ePrivacy and GPDR Cookie Consent management by TermsFeed Privacy Policy and Consent Generator خمس تقنيات لتحسين محركات البحث تحدث فرقًا أكثر مما تعتقد

أخر الاخبار

خمس تقنيات لتحسين محركات البحث تحدث فرقًا أكثر مما تعتقد

 

خمس تقنيات لتحسين محركات البحث تحدث فرقًا أكثر مما تعتقد




بينما يفهم معظمنا مدى أهمية مُحسّنات محرّكات البحث لموقعنا على الويب ، فإن هذا لا يعني أننا ننسى أحيانًا إعطاء الأولوية لتقنيات معينة. في حين أنه من المهم التركيز على البحث عن الكلمات الرئيسية ، والذي يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في تصنيفاتك ، إلا أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تلعب دورًا أيضًا.

إذا لم تقم بالفعل بتطبيق هذه النصائح الخمس البسيطة لتحسين محركات البحث ، فقد تفقد الكثير من حركة المرور.


1. تحسين سرعة موقع الويب الخاص بك لاستخدام الأجهزة المحمولة وسطح المكتب

لقد قمت بكل العمل الشاق وتمكنت من الحصول على قارئ محتمل لموقعك جاهزًا للاستفادة من مقالتك الأخيرة ، فقط لتواجه صفحة فارغة ومؤشرًا دوارًا.

إذا كان لديهم دافع كبير لقراءة منشورك بدلاً من تدفق الأشخاص الآخرين المتاحين على Google ، فقد ينتظرون بضع ثوانٍ.

لفترة أطول ، ويمكنك ضمان أنهم سيبحثون عن شيء آخر ، شيء أسرع.

لم تفقد قارئًا أو عميلًا محتملًا فحسب ، بل أضرت أيضًا بمُحسنات محركات البحث عن طريق زيادة معدل الارتداد. ليس جيدا.

لجعل الأمور أسوأ ، ستعتبر Google موقع الويب البطيء بمثابة علامة حمراء وتعاقبك على ذلك.

لا تدع هذا يحصل لك! إعطاء الأولوية لسرعة التحميل على أي قرارات أخرى تتخذها على موقع الويب الخاص بك. إذا تباطأ ، فلا يستحق ذلك. لأنه لن يرى أي شخص موضوعك ومقاطع الفيديو والصور الجميلة الخاصة بك إذا نقروا على موقع الويب الخاص بك قبل تحميله.

تقول Google إن أكثر من 50٪ من الأشخاص يبحثون الآن باستخدام هواتفهم المحمولة. هذا يعني أنه لم يعد كافيًا أن يتم تحميل موقعك بسرعة على سطح المكتب فقط. تأكد من أنك قمت بتحسينه لشحن الهاتف المحمول أيضًا.


2. احصل على روابط خلفية من صورك

إذا قمت بإنشاء صور فريدة خاصة بك مشاركات المدونة من الصور الأصلية إلى الرسوم التوضيحية المفوضة أو الرسوم البيانية التثقيفية ، هناك فرصة جيدة لأن يشاركها الأشخاص في منشوراتهم الخاصة.

يستغرق الأمر وقتًا لإنشاء صور عالية الجودة لاستكمال منشوراتك ، وسيوفر الكثير من الأشخاص الوقت في مشاركة منشورات شخص آخر. هذا ليس بالضرورة أمرا سيئا. في الواقع ، أوصي بجعل العناصر المرئية الخاصة بك سهلة المشاركة قدر الإمكان وتشجيع الآخرين على استخدامها.

فقط تأكد من أن أي شخص يستخدم عملك يعيد الرابط إليك. هذا يعني أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يشاركون ، زاد عدد الروابط الخلفية التي ستتلقاها ، وهو خبر سار بالنسبة إلى مُحسّنات محرّكات البحث.

هناك احتمالات ، إذا أحب شخص ما عملك الفني على موقع آخر ، فسيحب عملك أيضًا ، مما يجعله المكان المثالي للرابط الخلفي.

في المرة التالية التي يطلب فيها شخص ما مشاركة عملك ، تأكد من إخباره أنه يمكنهم ذلك ، طالما أنهم يعودون إلى الصفحة الأصلية التي نشرتها فيها. يمكنك أيضًا ترك هذه الإرشادات على صفحتك وفي أي مكان تشاركها فيه ، مثل حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.


3. حافظ على تحديث المحتوى الخاص بك وتحديثه

يعد النقر فوق منشور على آخر مشاركة لك شعورًا رائعًا ، ومن المغري أن ترى ذلك على أنه نهاية وظيفتك. ومع ذلك ، فإن إحدى أفضل نصائح تحسين محركات البحث لدي هي التحقق بانتظام من جميع مقالاتك الأخيرة. احتفظ بجدول بيانات للتأكد من تحديث صفحاتك بانتظام.

هذا لا يعني أنه يتعين عليك إجراء عملية استبدال كاملة كل شهر. فقط تأكد من أن جميع معلوماتك محدثة وذات صلة على الأقل.

كما أنه يساعد Google في معرفة أنك ما زلت هنا ، وما زلت تنشر وتحسن موقع الويب الخاص بك ، وأن المحتوى وثيق الصلة دائمًا ومحدث.


4. تقليل معدل الارتداد الخاص بك

لقد ذكرت معدل الارتداد أعلاه ، لكن لا يمكنني إخبارك بمدى أهمية مراعاة ذلك إذا كنت ترغب في الحصول على مرتبة عالية.

أعتقد أنه من هذا الطريق. تجد متجرًا يبدو جذابًا تمامًا من الخارج ويباع بالضبط ما كنت تبحث عنه. ومع ذلك ، إذا انهار بداخله وكان من الصعب العثور على ما تحتاجه ، فمن المحتمل أن تخرج مباشرة وتجد متجرًا آخر

لا تعطي نفس التجربة للأشخاص الذين ينقرون على موقع الويب الخاص بك. لديهم العشرات إن لم يكن المئات أو الآلاف من المنشورات أو مواقع الويب الأخرى للاختيار من بينها بنقرة واحدة على الماوس ، لذلك لا تعطي أي شخص سببًا للنقر.

هذا سيجعلك تفقد القارئ وستعتبره Google مؤشرًا على أن الناس لا يجدون موقعك ذا قيمة. جرب الطرق التالية لإبقاء الأشخاص على موقعك:

  • كن واضحًا بشأن هدفك البحثي قبل أن تبدأ الكتابة ، ثم تأكد من أنه من أول الأشياء التي يرونها.
  • تأكد من أن المعلومات والموقع الإلكتروني مبهجان وممتعان للاستهلاك.
  • تجنب عناوين clickbait بأي ثمن. يمكن للادعاءات المبالغ فيها أن تجعل الناس ينقرون على منشورك ، لكن لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يدركوا أنهم قد وُعدوا كثيرًا وسيشعرون بالملل بسرعة.

5. اكتب لقرائك وليس لجوجل

ربما تكون قد سمعت بهذا من قبل ، لكنه أهم نصيحة لتحسين محركات البحث على الإطلاق.

بكل الوسائل ، اتبع نصيحة Google. ابق على اطلاع بأحدث الاتجاهات والاختراق بما في ذلك كل ما سبق ، ولكن مهما كان ما تنشره ، يجب أن يكون ممتعًا للبشر الحقيقيين أولاً وقبل كل شيء.

يمكن أن تقرر الخوارزميات مكانك ، لكن الأشخاص الحقيقيين سيقرؤون عملك ويستمتعون به. هم الذين سيقررون إعادة الاتصال أو مشاركته مع صديق. يجب أن يكونوا دائمًا محور تركيزك الأساسي.

أعتقد أننا جميعًا مذنبون بالتركيز كثيرًا على مُحسّنات محرّكات البحث لدرجة أننا فقدنا المسار الأصلي للمقال. حاولت خلط الكثير من الكلمات الرئيسية والروابط لدرجة أننا أفسدنا جملة كاملة.

أفضل نصيحتي لهذا هو أن تسأل نفسك قبل نشر أي شيء على موقعك ، "هل هذا شيء أود قراءته؟".

إذا كانت الإجابة لا ، فارجع إلى لوحة الرسم. اكتب أولاً ، ثم قم بالتحسين. إذا كان الناس لا يحبون كتاباتك ، فلا ينبغي لـ Google أيضًا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -