TikTok ، والتي مؤخرا نجاح 41 مليون مستخدم نشط يوميًا خارج الصين ، قد يواجهون قريبًا بعض المنافسة الحقيقية.
يعمل YouTube حاليًا على ميزة جديدة تسمى Shorts ، والتي تهدف إلى منافسة TikTok ، وفقًا لـ المعلومات.
ستظهر السراويل القصيرة داخل تطبيق YouTube للجوّال كميزة ، ويذكر التقرير ، وليس كمنتج مستقل.
تحظى مقاطع فيديو مزامنة الشفاه بشعبية لا تصدق على TikTok ، مدعومة إلى حد كبير بأدوات التحرير التي يتضمنها التطبيق للمساعدة في تسهيل إنشائها. للتنافس مع التطبيق الفيروسي الذي أسسته شركة Bytedance في الصين ، يخطط YouTube للاستفادة من كتالوجه الكبير من الموسيقى المرخصة. لقد كانت منصة الفيديو بمثابة فيديو موسيقي راسخ للعديد من أكبر شركات التسجيل والفنانين في العالم.
يمكن لأي شخص أن يوقف صعود TikTok؟ قامت العديد من شركات التكنولوجيا الراسخة في وادي السيليكون بمحاولات شجاعة.
موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك حاول مع إطلاق تطبيق Lasso ، الذي لم يحصل على أي جر. انستغرام و سناب شات حاولت أن تأخذ التطبيق الفيروسي من خلال اعتماد بعض ميزاته. بايت، وهو تطبيق فيديو تم إطلاقه هذا العام من قبل أحد مؤسسي Vine ، حقق بعض النجاح المبكر الحقيقي ، لكنه لا يزال إلى حد كبير منصة غير مثبتة.
ومع ذلك ، خلال الـ 12 شهرًا الماضية ، كان TikTok كذلك تم تنزيله ما يقدر بـ 842 مليون مرة من متاجر تطبيقات Apple و Google.
إذا كان بإمكان أي شخص مواجهة TikTok ، فهو عملاق الفيديو المملوك لشركة Google. العام الماضي ، حقق YouTube أكثر من15 مليار دولارفي إيرادات الإعلانات. TikTok أصغر بكثير بالمقارنة. وفقًا لشركة تحليلات الجوالSensorTower، حققت TikTok إيرادات بقيمة 177 مليون دولار من عمليات الشراء داخل التطبيق في عام 2019.
يخطط YouTube لإطلاق ميزة TikTok المنافس بحلول نهاية العام. ثم سنعرف ما إذا كانت أكبر منصة فيديو في العالم يمكن أن تتخذ موقفاً فيروسيًا أو إذا وجدت نفسها في القائمة المتزايدة للشركات التي حاولت.