أعلن تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل في مقطع فيديو نشر على تويتر يوم الأحد أن شركة آبل قامت بتخصيص 20 مليون قناع من خلال سلسلة التوريد الخاصة بها في محاولة لمساعدة المتخصصين في الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم على مكافحة تفشي الفيروس التاجي المستمر.
قال كوك في الفيديو: "هذا جهد عالمي حقًا ، ونحن نعمل باستمرار وبشكل وثيق مع الحكومات على جميع المستويات لضمان التبرع بها إلى الأماكن الأكثر احتياجًا".
كما قامت الشركة بجهود لتصميم وإنتاج دروع للوجه للعاملين في مجال الصحة. تخطط Apple لشحن مليون درع وجه بحلول نهاية هذا الأسبوع ، وأكثر من مليون في الأسبوع بعد ذلك. وقال كوك إن الشركة تعمل على "إيصالها إلى حيث تشتد الحاجة إليها".
وقال كوك إن الدروع معبأة بشكل مسطح ، مع مائة تركيب في صندوق. وقال إن الشحنة الأولى تم تسليمها إلى مرافق مستشفى كايزر في وادي سانتا كلارا الأسبوع الماضي ، وتلقى ردود فعل "إيجابية للغاية" من الأطباء هناك. تأمل Apple أيضًا في توسيع توزيع دروع الوجه بسرعة خارج الولايات المتحدة
وقال كوك إن الشركة تخطط لتقاسم المزيد من الجهود مثل هذه في المستقبل.
Apple ليست العملاق التكنولوجي الوحيد الذي يستخدم موارده الهائلة في مكافحة التفشي. قبل أسبوعين ، اشترت شركة Tesla 1،255 من أجهزة التهوية من الصين وشحنها إلى لوس أنجلوس. كما قامت الشركة مؤخرًا بمشاركة مقطع فيديو يشرح كيفية صنع أجهزة التهوية من قطع غيار السيارات في مصانعها.
COVID-19- المرض الناجم عن الفيروس التاجي - قتل حتى الآن أكثر من 63000 شخص وأصاب أكثر من 1136000 شخص. وقد تفشى تفشي المرض في الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة ، حيث تم تأكيد أكثر من 337600 حالة و 9643 حالة وفاة.